آخر المستجدات

الحوثيون يعلنون مقتل وفقدان 10 من عناصرهم بهجوم أمريكي


أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، الأحد، أن القوات الأمريكية أقدمت على الهجوم على ثلاثة زوارق تابعة للقوات البحرية، ما أدى إلى مقتل وفقدان عشرة أفراد.


وذكر المتحدث العسكري باسم الجماعة، يحيى سريع، في بيان، أن «القوات البحرية نجحت في تنفيذ عملية عسكرية استهدفت سفينة الحاويات ميرسك هانغتشو، وكانت متجهة إلى موانئ فلسطين، بصواريخ بحرية مناسبة». وتابع أن «عملية الاستهداف جاءت بعد رفض طاقم السفينة الاستجابة للنداءات التحذيرية للقوات البحرية اليمنية».


وكان الجيش الأمريكي، أعلن، الأحد، إغراق ثلاثة زوارق تابعة للحوثيين، وقتل طواقمها رداً على ثاني هجوم في أقلّ من 24 ساعة على حاملة حاويات في البحر الأحمر، في حين علّقت شركة ميرسك المالكة للسفينة العبور في المنطقة لمدة 48 ساعة.


ويشنّ الحوثيون هجمات بطائرات مسيّرة وصواريخ تستهدف سفناً بالقرب من مضيق باب المندب الاستراتيجي عند الطرف الجنوبي للبحر الأحمر، قائلين إنهم يريدون بذلك ممارسة ضغوط على إسرائيل بسبب حربها المدمرة على حركة حماس في قطاع غزة.


وقالت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، عبر منصّة «إكس» إن مروحيات أمريكية «استجابت لنداء استغاثة من جانب «ميرسك هانغتشو»، وهي سفينة حاويات دنماركية ترفع علم سنغافورة، قالت إنها تعرضت…



تعليقات