آخر المستجدات

سعود المعلا يقيم مأدبة غداء على شرف ضيوف مهرجان أم القيوين لسباقات الهجن



أقام صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا، عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، الخميس، بحضور سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا، ولي عهد أم القيوين، مأدبة غداء على شرف ضيوف مهرجان أم القيوين الثامن عشر لسباقات الهجن العربية الأصيلة، والذي أقيمت منافساته في ميدان اللبسة بمشاركة ملاك الهجن من دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي.
ورحب صاحب السمو حاكم أم القيوين، بالضيوف المشاركين في سباقات المهرجان والحضور من أبناء القبائل والمتابعين الذين توافدوا على ميدان اللبسة لمتابعة الحدث السنوي.

وأكد سموه أن هذه التظاهرة التراثية تعد من أهم الملتقيات بين أبناء القبائل من دولة الإمارات بإخوانهم من مختلف الدول الخليجية الشقيقة، وفرصة للتنافس الشريف بين أصحاب الهجن العربية، بهدف تعزيز الهُوِيَّة الوطنية وترسيخ الموروث الشعبي في نفوس الأجيال، مما يساهم في المحافظة على الهُوِيَّة العربية الأصيلة والعادات والتقاليد التي ورثناها عن الآباء والأجداد.
وألقى عدد من الشعراء قصائد وطنية عبّرت عن مشاعر الاعتزاز بالانتماء للقيادة والدولة التي تحرص على دعم تنظيم المهرجانات والفعاليات التراثية وسباقات الهجن العربية الأصيلة بشكل خاص، كونها تُعد أحد مكونات ملامح الهُوِيَّة الإماراتية.
حضر المأدبة، الشيخ فيصل بن صقر القاسمي، والشيخ أحمد بن سعود بن راشد المعلا، نائب رئيس المجلس التنفيذي لأم القيوين، والشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلا، رئيس دائرة السياحة والآثار، والشيخ عبدالله بن سعود بن راشد المعلا، رئيس دائرة المالية، والشيخ صقر بن سعود بن راشد المعلا، رئيس دائرة الحكومة الذكية، والشيخ حميد بن سعود بن راشد المعلا، والشيخ أحمد بن ناصر بن أحمد المعلا، وسيف حميد سالم، مدير مكتب سمو ولي عهد أم القيوين، وعدد من أعيان ووجهاء وأبناء القبائل في الدولة.
(وام)


تعليقات