آخر المستجدات

برشلونة يعلن غياب كانسيلو عن «السوبر الإسباني» في السعودية


قدم أوساسونا الإسباني، أحد الأندية المشاركة في النسخة المقبلة من بطولة كأس السوبر الإسبانية التي تستضيفها العاصمة الرياض، نفسه للجماهير السعودية بأنه نادي الطموح الكبير والأحلام.

وقال في فيديو بثه عبر حسابه في منصة «إكس» الناطق باللغة العربية: «نحن الجهد الكبير، نحن العمل الجاد، نحن أوساسونا، نلتقي في الرياض ببطولة كأس السوبر الإسبانية 2024».

وأضاف في ثنايا الفيديو الذي استعرض تاريخ النادي ومبادئه الكبيرة التي بُني عليها، وذكر: «ربما لم تسمع بنا من قبل، لكن لدينا أشياء مشتركة كثيرة، سنخوض بطولة كأس السوبر الإسباني في يناير (كانون الثاني) بعد تأهلنا لنهائي كأس الملك بعدما ساندنا 25 ألف متفرج، لكن في الرياض ستكون المسافة عائقاً أمام وجود كثير من المشجعين مع فريقهم، لكن رغم ذلك نثق بأن الشعب السعودي سيساندنا».

ولم ينكر النادي الإسباني أن المنافسين يملكون ألقاباً أكثر منه ونجوماً أشهر وإمكاناتهم تتجاوزهم بكثير.

وسيبحث أوساسونا عن المفاجأة في الرياض رغم كونه الفريق الأقل مستوًى بين المشاركين في بطولة كأس السوبر الإسبانية.

سيخوض نادي أوساسونا نصف نهائي بطولة كأس السوبر الإسبانية أمام برشلونة، الأسبوع المقبل في الرياض، بالتحديد يوم 11 يناير، على ملعب الأول بارك. ورغم صعوبة التحدي، سيقاتل أوساسونا في المملكة العربية السعودية ليحقق لقبه الأول في 103 أعوام من تاريخه.

يوجد أوساسونا في مدينة بامبلونا الواقعة إلى الشمال من إسبانيا، وهي عاصمة إقليم نافارا.

أوساسونا نادٍ متواضع، لكن بفضل مجهوداته في أرض الملعب حصل على حق الظهور في بطولة كأس السوبر الإسبانية بوصفه واحداً من أفضل 4 فرق في إسبانيا.

كان أوساسونا وصيفاً لكأس ملك إسبانيا، حيث كان ریال مدريد الفريق الوحيد الذي تمكّن من التغلب عليه في النهائي الذي أقيم بمدينة إشبيلية، وانتهى بنتيجة 1 – 2 بعد مواجهة متكافئة جداً.

وعلى مر العقود، تمكن أوساسونا من التنافس مع أندية أكثر قدرة مادياً، بسبب العمل الدؤوب لأكاديمية قطاع الناشئين التي تحمل اسم تاخونار، والتي تمّكنت من إخراج 9 لاعبين حاليين في الفريق الأول لأوساسونا، من ضمنهم دافيد غارسيا قائد أوساسونا الذي يلعب على المستوى الدولي.

كما تمكّنت أكاديمية أوساسونا من إخراج لاعبين كبار نجحوا في عالم كرة القدم مثل سيزار أزبيليكويتا، ناتشو مورينال، راؤول غارسيا، ميكيل ميرينو، جون أندوني غويكويتشيا.

هناك جانب آخر مهم في أوساسونا وهو جماهيره التي تعد من أكثر الجماهير وفاءً وشغفاً في قارة أوروبا، دون الذهاب بعيداً؛ النادي تمكّن من نقل 25 ألف مشجع إلى إشبيلية التي تبعد 900 كيلومتر عن بامبلونا، في نهائي كأس ملك إسبانيا.

الجماهير هي مالك النادي، إن أوساسونا يضم 20 ألف عضو، وهم ُملاك الفريق، يختارون رئيس النادي عبر الانتخابات كل 4 سنوات.

الرئيس الحالي هو لويس سابالزا، وقد أتى وقتما عانى النادي من مشكلات اقتصادية هائلة وكان واحداً من أضعف أندية القسم الثاني الإسباني.

وخلال فترة توليه، تمكّن من عمل إصلاحات اقتصادية في النادي، وجدّد ملعب السادار، كما أدار مشروعاً رياضياً ناجحاً، آتى ثماره بالوصول لنهائي كأس ملك إسبانيا، والتأهل لدوري المؤتمر الأوروبي.

السادار أفضل ملعب في العالم بعام 2021، حيث تمكّن أعضاء النادي أيضاً من التصويت على طريقة تجديد ملعب السادار. المشروع بدأ عام 2021، العام نفسه الذي حصل فيه على جائزة «أفضل ملعب في العالم».


تعليقات