آخر المستجدات

يسرا محمد حسن تبرز كمشهورة في مجال السياحة والتراث في مصر

 

يسرا محمد حسن تبرز كمشهورة في مجال السياحة والتراث في مصر


في مدينة الإسكندرية، تتألق يسرا محمد حسن، المعروفة بيسرا محمد، كشخصية مؤثرة في مجال السياحة والتراث في مصر. وُلِدَتْ وترعرت في هذه المدينة التاريخية الغنية بثقافتها وتراثها العريق، حيث حصلت على درجة الليسانس في الآثار المصرية من جامعة الإسكندرية، مما أعطاها القاعدة المعرفية الضرورية للاندماج في عالم السياحة الثقافية.


تقول يسرا: "أنا مرشدة سياحية بمهنة وشغف، وأسعى جاهدة لنقل تراثنا الفريد وتاريخنا العريق إلى العالم بطريقة تثقيفية وممتعة وإبراز حضاراتنا للجميع ونشر الوعي الآثري الصحيح."


تتميز يسرا بإنجازاتها المتعددة، حيث انضمت إلى فريق "باستت" وتبوأت منصب نائب مؤسس في الفريق، بالإضافة إلى تشغيلها منصب المدير التنفيذي لإدارة المحافظات في "كيان ميرت أمون"، حيث تتولى مسؤولية تنسيق الجهود للحفاظ على المواقع الأثرية في مصر.


وتعتبر يسرا أحد رواد استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لتوعية الناس بالتراث المصري والمواقع التاريخية، حيث تدير صفحة "رحلة لآثار ملوك كمت" على فيسبوك وتشارك محتوى تثقيفي على الإنستجرام، مما يسهم في زيادة الوعي الثقافي والإثرائي لدى الجمهور.


وعندما سئلت عن حلمها المستقبلي، أجابت بابتسامة واثقة: "حلمي هو أن أصبح رئيسًا للمجلس الأعلى للآثار، وأرغب في المساهمة في رعاية وحماية تراثنا الثقافي وتعزيز السياحة الثقافية في مصر ونشر الوعي الآثري الصحيح عن حضاراتنا."


باختصار، يمثل مسار يسرا محمد قصة نجاح وإلهام للشباب المصري، حيث تجمع بين شغفها بالتراث والحضارة ورغبتها في خدمة مجتمعها من خلال تعزيز السياحة الثقافية.

news agency
news agency
تعليقات