آخر المستجدات

اعتراض صواريخ وطائرات مسيرة فوق المسجد الأقصى


في الليلة ما بين السبت 13 أبريل والأحد 14 أبريل، شنت القوات الإيرانية هجومًا على إسرائيل، شمل إطلاق مئات الطائرات بدون طيار والصواريخ على إسرائيل، حيث أثارت التحذيرات من الهجوم الإيراني مخاوف بعض سكان القدس الشرقية، الذين طُلب منهم البقاء بالقرب من المناطق الآمنة وإغلاق الأماكن العامة مثل الشركات والمدارس حتى اليوم التالي.  


ومن بين أمور الكثيرة، تم خلال الهجوم تداول العديد من مقاطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي للصواريخ التي تم اعتراضها فوق المسجد الأقصى، الذي لم يتضرر من الهجوم بسبب انتشار الجيش ودفاعه الفعال.


 تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي لقطات مصورة توثق لحظة اعتراض صواريخ إيرانية فوق مدينة القدس المحتلة، وشهدت سماء العاصمة الأردنية عمان، ومناطق أخرى، عمليات اعتراض من الدفاعات الجوية الأردنية لمسيرات إيرانية، دخلت المجال الجوي للبلاد.


وفي وقت سابق، أفادت وكالة "رويترز"، نقلاً عن مصدرين أمنيين بالمنطقة، بأن الدفاعات الجوية الأردنية مستعدة لاعتراض وإسقاط أي طائرات مسيرة أو طائرات إيرانية تنتهك المجال الجوي الأردني، وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه أطلق صفارات الإنذار في مواقع في أنحاء إسرائيل في وقت مبكر الأحد.


وسمع شاهد عيان في القدس، دوي انفجارات ناجمة عن عمليات اعتراض جوي لطائرات مسيرة أطلقتها إيران عرضتها محطة تلفزيونية، وأفادت وكالات الأنباء نقلاً عن شهود، بسماع دوي انفجارات في القدس، صباح الأحد، فيما قالت وسائل إعلام إسرائيلية إنها نتيجة لاعتراض أهداف جوية إيرانية. 


ونشرت صفحات عديدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر جزءا من الهجوم الإيراني بالصواريخ والطائرات المسيرة فوق المسجد الأقصى وقبة الصخرة في القدس.


وقالت إحدى الصفحات التي نقلت المقطع المصور في تعليق على الفيديو نشرته بتدوينه على صفحتها الرسمية بمنصة أكس : "لخصنا لكم الموضوع هذا صراع بين الخير وشر نظام الملالي.. النظام الإيراني الارهابي دمر 4 دول عربية ويستهدف زعزعة الاستقرار في المنطقة.. أطلق صواريخه الارهابية الليلة للمساس بالمسجد الأقصى وقبة الصخرة فيما قامت اسرائيل بحمايتهما من عدوانها بواسطة القبة الحديدية.


ولم ترد تقارير عن وقوع إصابات مباشرة نتيجة الضربات الإيرانية، وقالت خدمة الطوارئ نجمة داود الحمراء (MDA) إنه تم استدعاؤها لعلاج ما مجموعه 31 شخصًا أصيبوا بجروح طفيفة أثناء توجههم إلى الملاجئ والذين عانوا من نوبات الهلع أثناء هجمات الطائرات بدون طيار والصواريخ.

وفي وقت سابق، قالت نجمة داود الحمراء إنها نقلت طفلة تبلغ من العمر 7 سنوات إلى المستشفى أصيبت بإصابة خطيرة في الرأس بسبب شظية صاروخ أطلق لاعتراض مقذوف إيراني

فريق التحرير
فريق التحرير
تعليقات