آخر المستجدات

تعزيز التعاون العربي الصيني: رؤية استراتيجية للسلام والتنمية المستدامة


شارك وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله في الدورة العاشرة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني في بكين، حيث ألقى كلمة أكد فيها أهمية التعاون بين الدول العربية وجمهورية الصين الشعبية. منذ إنشاء المنتدى قبل عقدين، جسد هذا التعاون إطارًا حضاريًا يقوم على الاحترام المتبادل واحترام سيادة الدول واستقلالها، وهو يسعى لتحقيق عالم يسوده السلام والأمن والازدهار والتقدم.

وثمن الأمير فيصل بن فرحان مواقف الصين الداعمة باستمرار لوقف الحرب في غزة وحل الدولتين، وشدد على ضرورة وقف النار وضمان دخول المساعدات وإيجاد مسار لحل الدولتين. كما أكد على أهمية استمرار الحوار والتشاور في حل القضايا في المنطقة بطرق سلمية وسياسية، وحفظ وحدة وسلامة أراضي الدول العربية ورفض التدخلات الأجنبية ومنع انتشار أسلحة الدمار الشامل.

وفي سياق آخر، أشار إلى أهمية مكافحة التغيرات المناخية ودور الدول العربية في هذا الصدد، وأشاد بجهود السعودية في معالجة تأثيرات التغير المناخي من خلال مبادرتي الشرق الأوسط الأخضر والسعودية الخضراء.

تجسد مشاركة الأمير فيصل بن فرحان في هذا الاجتماع التزام المملكة العربية السعودية بتعزيز التعاون الدولي ودعم الجهود الرامية لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة والعالم.
تعليقات