آخر المستجدات

محمد بن زايد يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع الصين خلال زيارته الرسمية

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، أمس مع لي تشيانغ، رئيس مجلس الدولة في جمهورية الصين الشعبية، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة في مجالات التجارة والاقتصاد والاستثمار والطاقة والصناعة والثقافة والتعليم. جاء ذلك خلال زيارة دولة يقوم بها سموه إلى الصين. في بداية اللقاء، رحب رئيس مجلس الدولة الصيني بصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مؤكدًا أهمية زيارته الكبيرة لحاضر ومستقبل العلاقات الثنائية.

أكد الجانبان خلال اللقاء على أهمية الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي وقعها البلدان خلال زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، وحرصهما المشترك على تفعيل هذه الاتفاقيات بما يسهم في تحقيق الأهداف المشتركة، لا سيما في المجال التنموي.

تطرق اللقاء أيضًا إلى التطور الذي شهدته علاقات البلدين في السنوات الماضية، والرؤى المشتركة بشأن تعزيز هذه العلاقات وتوسيع آفاقها واستثمار الفرص المستقبلية بما يعود بالخير على البلدين والشعبين الصديقين.

حضر اللقاء الوفد المرافق لصاحب السمو رئيس الدولة خلال زيارته إلى الصين.

من جهة أخرى، قام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بزيارة النصب التذكاري في العاصمة الصينية بكين، وذلك في إطار زيارته لجمهورية الصين الشعبية. ووضع سموه إكليلاً من الزهور على النصب الذي شُيد تكريماً للصينيين الذين ضحوا بأرواحهم دفاعاً عن وطنهم عبر التاريخ، معبراً عن تقديره لنجاح الشعب الصيني في مواجهة التحديات وصولاً إلى النهضة الحالية، وذلك بحضور الوفد المرافق لصاحب السمو خلال زيارته.

فريق التحرير
فريق التحرير
تعليقات