آخر المستجدات

جهود محافظة شمال سيناء لتحسين القضايا السكانية والتنموية


 أكد اللواء أسامة الغندور، سكرتير عام محافظة شمال سيناء، على أهمية الاهتمام بالقضايا السكانية في العريش وضرورة حلها لتحسين جودة حياة المواطنين المصريين. جاء هذا التأكيد خلال اجتماع اللجنة التنسيقية العليا للسكان في المحافظة، الذي شهد حضور نوال سالم، مدير عام فرع المجلس القومي للسكان بشمال سيناء، وأعضاء اللجنة.

تم التأكيد خلال الاجتماع على تنفيذ برنامج سكاني يهدف إلى تحقيق التوازن بين معدلات النمو السكاني والموارد المتاحة، وتعظيم الاستثمار في الطاقة البشرية لتحقيق التنمية المستدامة. كما تم إعداد الخطة التنفيذية للسكان 2024/2025، وتنفيذ توجيهات القيادة العليا للدولة في هذا الصدد.

وأشار السكرتير العام إلى أهمية تكاتف جميع الجهات المعنية لحصر واستخراج الأوراق الثبوتية للمواطنين غير المسجلين في السجلات الرسمية للدولة، وتقديم الدعم اللازم لهم.

وأعلن الغندور عن توفير فرص عمل حرة للشباب وتوعيتهم بالفرص الاستثمارية المتاحة في المحافظة، وسد منابع الأمية، وتمكين المرأة اقتصادياً وسياسياً، ورفع نسبة استخدام وسائل تنظيم الأسرة.

من جانبها، أشارت نوال سالم إلى جهود المجلس القومي للسكان في تحديث الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية، والتي تهدف إلى تعزيز التنمية المستدامة من خلال توفير الخدمات الأساسية وتحقيق التوازن الديموغرافي.

فريق التحرير
فريق التحرير
تعليقات