آخر المستجدات

وزير التربية والتعليم يتابع إجراءات انتظام سير لجان امتحانات الثانوية العامة

تابع الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لضمان انتظام سير لجان الامتحانات على مستوى الجمهورية. وشدد الوزير على أهمية عدم تأخر دخول الطلاب إلى اللجان والالتزام بفتح اللجان من الساعة 8:15 صباحًا لمنح الطلاب الوقت الكافي لإنهاء إجراءات التفتيش.

انطلاق امتحانات الثانوية العامة

تأتي هذه التوجيهات في إطار استعدادات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لانطلاق امتحانات إتمام شهادة الثانوية العامة 2024 في المواد المضافة للمجموع، والتي تبدأ غدًا السبت بامتحان اللغة العربية. وأكد الوزير على ضرورة عدم تأخير تسليم ورق الأسئلة للطلاب عن الموعد المحدد لبداية الامتحان، في تمام الساعة التاسعة صباحًا.

إجراءات مكافحة الغش

وفي الأيام الماضية، تابع الدكتور رضا حجازي جميع الإجراءات المتعلقة برصد جروبات الغش الإلكتروني وتسليمها للجهات المعنية. كما جدد التأكيد على تنفيذ جميع إجراءات التفتيش بحزم ودقة قبل دخول اللجان، وحظر دخول أي أجهزة إلكترونية.

تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص

طالب الوزير الطلاب بالالتزام بالإجراءات المعلنة حرصًا على سلامة سير الامتحانات، وتحقيقًا لمبدأ العدالة وتكافؤ الفرص. كما شدد على رؤساء اللجان على مستوى الجمهورية بضرورة التعامل بحزم مع أي حالات غش، سواء كانت عادية أو إلكترونية، بالتوازي مع تحقيق الهدوء داخل اللجان وتوفير جميع سبل الراحة للطلاب.

فريق التحرير
فريق التحرير
تعليقات