آخر المستجدات

تحذيرات من موجة حر شديدة في مصر: نصائح للوقاية والتصدي للطقس الحار


 الدكتور محمد علي فهيم، رئيس مركز معلومات تغير المناخ، أكد استمرار ذروة الموجة الشديدة الحرارة غدًا السبت على معظم أنحاء مصر نتيجة تأثر البلاد بكتلة هوائية ساخنة ووجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا. هذا التأثير سيؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة، مع سيادة طقس شديد الحرارة على معظم المناطق.

وحسب التوقعات، من المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى في الوجه البحري إلى 45 درجة مئوية في الظل، بينما قد تصل إلى 47 درجة مئوية في الظل في محافظات الوجه القبلي (الصعيد).

وقدم فهيم نصائح للمواطنين لمواجهة هذه الأجواء الحارة، منها تأخير السحور ليكون قبل الفجر مباشرة، وزيادة استهلاك الخضروات مثل الجرجير والزبادي، والابتعاد عن الأطعمة الدسمة والمخللات والسكريات العالية. كما نصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة، واستخدام أغطية الرأس المبللة أحيانًا، وارتداء الملابس القطنية الفضفاضة، والحرص على شرب الكثير من السوائل، خاصة المياه للأطفال.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بداية من أول أيام عيد الفطر المبارك، خاصة في المناطق الشمالية والوجه البحري والقاهرة، فيما ستستمر درجات الحرارة شديدة الارتفاع في باقي المناطق.

فريق التحرير
فريق التحرير
تعليقات