آخر المستجدات

مصر للطيران: تختتم بنجاح موسم الحج هذا العام بتنظيم 240 رحلة جوية

اختتمت شركة مصر للطيران، الناقل الوطني لمصر، موسم الحج لهذا العام بنجاح، والذي امتد من 29 مايو حتى 5 يوليو. خلال هذه الفترة، نظمت الشركة 240 رحلة جوية، تضمنت 121 رحلة من جدة، 110 رحلات من المدينة المنورة، و19 رحلة من الطائف، حيث تم نقل حوالي 60 ألف حاج من حجاج وزارة التضامن، الأوقاف، الداخلية، القرعة، السياحة والترانزيت.


شهد الجسر الجوي انتظاماً كبيراً في مواعيد الرحلات خلال مرحلتي الذهاب والعودة، دون أي عقبات تؤثر على انسيابية العمليات، بفضل جهود جميع العاملين في الشركات التابعة والخطة التي وضعت بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية.


تلقت مصر للطيران إشادات كبيرة نتيجة التنسيق الكامل مع جميع الشركات والجهات المعنية، بما في ذلك وزارات الداخلية، الخارجية، التضامن، السياحة، الأوقاف، الصحة، والمالية، بالإضافة إلى التعاون الكبير من السلطات السعودية طوال موسم الحج.


وقد أُشيد بالأداء المشرف لبعثة مصر للطيران التي تم تشكيلها من جميع التخصصات لخدمة الحجاج، مما أسهم في تذليل العقبات وتقديم أفضل الخدمات اللوجستية لضيوف الرحمن. تركزت الخطة الموضوعة على نقل الحجاج في أقل وقت ممكن وبأعلى معدلات انتظام في مواعيد الإقلاع والهبوط، دون تخلف للحقائب أو حدوث أية مشكلات نتيجة كثافة التشغيل، مما ساهم في خروج موسم الحج بشكل مشرف يليق باسم الشركة الوطنية.


كما نجحت مصر للطيران في نقل حجاج دولتي مالي وغينيا في قارة إفريقيا، حيث نقلت أكثر من 10 آلاف حاج غيني على متن 33 رحلة خاصة مباشرة في مرحلتي الذهاب والعودة بين كوناكري والمملكة العربية السعودية بعد غياب دام أكثر من 12 عامًا. كذلك، نقلت الشركة نحو 5 آلاف حاج مالي على متن 19 رحلة جوية في مرحلتي الذهاب والعودة بين باماكو والمملكة العربية السعودية.

فريق التحرير
فريق التحرير
تعليقات