آخر المستجدات

محمود عبد السلام العز: رحلة التميز والإبداع



 محمود عبد السلام العز: رحلة التميز والإبداع


#### مقدمة

يعتبر محمود عبدالسلام محمود محمد، المعروف بالشهره العز بن عبد السلام، نموذجاً ملهماً للشباب في محافظة الجيزة، مركز أبو النمرس. تميز بمسيرة حافلة بالإنجازات العلمية والدينية، مع حرصه الدائم على نشر العلم وخدمة المجتمع.


#### التعليم والشهادات

ولد العز بن عبد السلام في ١٥ أغسطس ١٩٩٨، وحصل على بكالوريوس تجارة من جامعة القاهرة، قسم إدارة الأعمال. تميز بتفوقه الأكاديمي والديني، حيث نال إجازة في ختم القرآن الكريم غيباً على يد أربعة مشايخ من أعلى الأسانيد، كما حصل على إجازة في حفظ ودراسة وتعليم تحفة الأطفال والجزرية في تعليم أحكام التجويد. بالإضافة إلى ذلك، أُجيز في كتاب أحاديث الأربعين النووية وبعض كتب العلوم الشرعية من مشايخه بالأزهر الشريف.


#### الإنجازات

تمكن العز بن عبد السلام من تحقيق العديد من الإنجازات البارزة، منها:


1. **إنشاء وتأسيس معهد العز لتحفيظ القرآن الكريم:** أسس المعهد الذي توسع ليصل إلى خمسة فروع في مواقع مختلفة، مرخصة وتحت إشراف الأزهر الشريف.

2. **تحفيظ القرآن الكريم:** ساهم في ختم العديد من الأطفال للقرآن الكريم، مما يبرز دوره الكبير في نشر العلم الديني.

3. **فعاليات التكريم:** نظم أكبر فعاليات تكريم لحفظة القرآن الكريم بمحافظة الجيزة، مما يعكس اهتمامه بتحفيز وتشجيع حفظة القرآن.


#### العمل الحالي

يشغل العز بن عبد السلام عدة مناصب ومسؤوليات، منها:


- **مدير عام لشئون مركز العز لتحفيظ القرآن الكريم بمصر**

- **محفظ قرآن عن بعد**

- **محاسب مالي في شركة كبرى للمقاولات بالمملكة العربية السعودية**

- **مطور أعمال ومشروعات ناشئة**


#### الأحلام والطموحات

يطمح العز بن عبد السلام إلى إنشاء العديد من مراكز تحفيظ القرآن الكريم في مختلف البلاد، مع الالتزام بالاعتدال والبعد عن أي أفكار متطرفة. يؤكد أنه لا ينتمي لأي جماعة أو فكر حزبي، بل يلتزم فقط بتعليم القرآن الكريم وآدابه وعلومه.


#### ختام

يمثل العز بن عبد السلام نموذجاً يُحتذى به في الجمع بين العلم الديني والدنيوي، ويسعى دائماً إلى خدمة المجتمع ونشر العلم بطرق مبتكرة. تُعد إنجازاته وأحلامه دليلاً على عزيمته وإرادته القوية، وحرصه على تحقيق تأثير إيجابي في المجتمع.

 

فيسبوك - Facebook 

Ahmed Osama Agency
Ahmed Osama Agency
+201065964224
تعليقات